بيان رقم 2021/09 بشأن إقرار مجلس النواب لقانون الانتخابات البرلمانية

تابع حزب الجبهة الوطنية بإستياء بالغ البيان الصادر من هيئة رئاسة مجلس النواب بخصوص زعمها إنجاز التشريعات اللازمة لإجراء الانتخابات بإقرار قانون الانتخابات البرلمانية ، ويشدد على رفضه التام لهذا القانون المعيب ويؤكد على ما يلي :

▪︎ إقراره جاء مخالفا للإعلان الدستوري وتعديلاته، والاتفاق السياسي الليبي، وخارطة الطريق، والنظام الداخلي لمجلس النواب.
▪︎ إجراء الإنتخابات على أساس النظام الفردي دون القوائم الحزبية ينبأ بمخرجات كارثية مماثلة لمخرجات البرلمان الحالي أو أشد سوءً.
▪︎ يرسخ الولاءات القبلية والجهوية المبنية على المصالح الشخصية، وذلك على حساب الأفكار والبرامج التي يأملها الشعب الليبي في نظامه المقبل في إطار التنافس الشريف.

ويدعو حزب الجبهة الوطنية أعضاء مجلس النواب من الوطنيين وأنصار الحرية والديمقراطية إلى التبرؤ من هذا القانون ، ويدعو كذلك المجلس الأعلى للدولة وكافة الأحزاب والنشطاء والشخصيات السياسة إلى رفض القانون، ويطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة والبعثة الأممية إلى دعم المسار الديمقراطي والتعددية السياسية والتبادل السلمي للسلطة ورفض هذا القانون والدعوة إلى إعادة النظر فيه.

كما يدعو المفوضية العليا للإنتخابات إلى التأني لحين إعادة النظر في هذا القانون المهزلة ، ويجدد مطالبته بفتح الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا للتصدي لكل الخروقات المستمرة من قبل مجلس النواب دون حسيب أو رقيب، الأمر الذي ينسف العملية السياسية برمتها.

حـــــــــزب الجبهــــــــة الوطنـيـــــة
الثلاثـــــــاء 27 صفــــــــر 1443هـ
الموافــــــق 05 أكتوبـــــر 2021 م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


© جميع الحقوق محفوظة. حزب الجبهة الوطنية