المرأة في الأحزاب

المرأة في الأحزاب

شاركت قياديات حزب الجبهة الوطنية في أعمال ندوة “المرأة في الأحزاب” والتي عقدت مؤخرا بتونس العاصمة في الفترة من العاشر إلى الثاني عشر من مايو الجاري.
الندوة أشرف عليها مكتب تمكين المرأة ببعثة الأمم المتحدة في ليبيا ورعاية UNDP، وحضرها ممثلات عن حزب الجبهة الوطنية وحزب العدالة والبناء وحزب التغيير وحزب تحالف القوى الوطنية وحزب التغيير كما حضرت العديد من الشخصيات النسائية من قانونيات وحزبيات سابقات وكذلك ممثلات عن أحزاب تحت التأسيس.

وتناولت الندوة عدة محاور منها “تجربة الأحزاب السياسية في ليبيا” و “التجارب الحزبية للمرأة الليبية” و”قانون الأحزاب” و “المشاركة السياسية للمرأة الليبية مستقبلا”.
وشارك الحزب بورقتي عمل الأولى لأمين عام الحزب الدكتورة فيروز عبدالرحيم النعاس بعنوان “ضمانات مستقبل المشاركة السياسية للمرأة الليبية”، والورقة الثانية لمفوض الإعداد والتدريب بالحزب الأستاذة آمال سعيد المالطي بعنوان ” تجربة الأحزاب السياسية في ليبيا”.
وخرجت الندوة بجملة من التوصيات كان أبرزها التأكيد على ضرورة وجود الاحزاب في المشهد السياسي وضرورة التشبيك بين السيدات الحزبيات ومنظمات المجتمع المدني لخلق الثقة المتبادلة وضرورة اضطلاع الاحزاب بدورها في تكوين النخب النسوية لتمكينها من العمل الحزبي والسياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *