تحت شعار الحزبيات الليبيات

تحت شعار الحزبيات الليبيات .. وجود وتطلع، أُعلن مساء السبت الموافق الخامس من مايو 2018 عن إطلاق شبكة للسيدات الحزبيات تحت اسم “شبكة المرأة الحزبية”، وهي باكورة الاعمال المشتركة لنساء الأحزاب في ليبيا ويجمع خمس أحزاب سياسية هي حزب الجبهة الوطنية وحزب الوطن وحزب العدالة والبناء وحزب التغيير وحزب تحالف القوى الوطنية.
وأكدت الأمين العام لحزب الجبهة الوطنية وممثلة الحزب في الحراك د. فيروز النعاس في معرض ردودها بالمؤتمر الصحفي على عدم وجود أي تضارب أو تعارض في توجهات الأحزاب المشاركة في تأسيس شبكة المرأة الليبية لأنها جميعا تلتقي في هدف الوصول إلى السلطة وتتنافس لتحقيق برامجها السياسية بعيدا عن الصراعات والتجاذبات القبلية والجهوية سعيا منها لإنقاذ الوطن والوصول به إلى بر الأمان.

وأضافت النعاس بإن الأحزاب المؤسسة للشبكة تسعى للقضاء على شبح الانقسام الذي تنامى مع تحجيم دور الأحزاب التي تعد صمام أمان لوحدة الوطن، مشددة على إنها ورفيقاتها يسعين في أن تكون المرأة قادرة على المشاركة بفاعلية في الحياة السياسية وأن يعود للأحزاب دورها الطليعي في النهوض بالبلاد وإخراجها من أزماتها ودعم الاستقرار والتنمية.
وتوالت الكلمات والردود من ممثلات الأحزاب المشاركة وجاء في مجملها التأكيد على دور الشبكة في تعزيز الثقافة الحزبية، وتشجيع وتفعيل المشاركة السياسية للمرأة من خلال الأحزاب وبناء جسور الثقة بين المجتمع والمرأة الحزبية وتنسيق وبناء التحالفات بين الحزبيات في قضايا المرأة والوطن مع مراعاة خصوصية كل حزب في التطبيق وتبادل الخبرات ودعم القدرات بين الحزبيات وزيادة نسبة تمثيل المرأة في مواقع صنع القرار داخل الأحزاب وخارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *